في أول زيارة من نوعها..مدير الشرطة المجتمعية يتفقد أحوال نزلاء مستشفى العطاء لعلاج الإدمان والتأهيل النفسي


تفقد مدير الشرطة المجتمعية في دائرة العلاقات والإعلام العميد غالب العطية مستشفى العطاء لعلاج الإدمان والتأهيل النفسي في مدينة الصدر ببغداد.. للوقوف على أحوال نزلاء المستشفى المتخصص بعلاج الأشخاص المدمنين على تعاطي المخدرات، لإعادة تاهيلهم ليكونوا أناسا اسوياء وادماجهم بالمجتمع.
وأكد مدير الشرطة المجتمعية العميد غالب العطية أن المدمنين قد بينّوا عند الاستفسار منهم عن الكيفية التي بدأوا من خلالها بتعاطي المخدرات، أنها عن طريق مرافقة أصدقاء السوء، وأنها بدأت بجرعات بسيطة ومتفاوتة ثم تطور الحال ليصل الى حد الإدمان.
وأوضح العطية أن أغلب المتعاطين هم من عوائل فقيرة، وأن غالبيتهم ممن لم يتجاوز تحصيلهم الدراسي الابتدائية.
مضيفا: أن كل نزلاء المستشفى البالغ عددهم (٧٠) نزيلاً نادمون عن تعاطيهم المخدرات، كونها سببت الأذى والدمار لهم وأنها مفتاح كل شر وجريمة.
وعدّ مدير الشرطة المجتمعية هذه المستشفيات من المراكز المهمة لعلاج الإدمان وتأهيل المدمنين.. داعياً الى الاهتمام بهذا الجانب من سبل مواجهة المخدرات وفتح مراكز أخرى بذات التخصص.
ومن الجدير بالذكر أن الزيارة هذه جاءت بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة الاستخدام السيء للمخدرات والمؤثرات العقلية، حيث رافق السيد العميد في زيارته تلك المستشار في دائرة العلاقات والإعلام الدكتور رسول مطلق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق