وزير التجارة يتفقد مجمع تسويق الحنطة في سامراء ويوجه بالعمل خلال عيد الفطر


تفقد وزير التجارة، الدكتور علاء الجبوري، اليوم الثلاثاء،  مجمع تسويق الحنطة في سامراء، مؤكدا  اهمية نجاح المحصول التسويقي لعام 2021.

وذكر بيان للوزارة، نقله الناطق الرسمي لها، أن " وزير التجارة الدكتور علاء الجبوري تفقد مساء اليوم، مجمع تسويق الحنطة في قضاء سامراء، للاطلاع بشكل ميداني على آلية تسويق الحنطة من الفلاحين والمزارعين، وانجاح الموسم التسويق 2021، والذي يسهم في توفير الامن الغذائي للشعب العراقي".

وأضاف البيان، أن "الوزير اطلع ميدانيا علي آلية تسويق الحبوب من الفلاحين والمزارعين وتأمين المحافظة على الخزين".

وطالب الوزير الجبوري، خلاله لقائه بالملاكات الفنية والادارية للسايلو  بـ"استنفار كل الجهود لانجاح الموسم التسويقي، فضلا عن  اهمية تجاوز الاشكالات وتوفير اعلى درجات الشفافية التعامل مع الفلاحين والمزارعين  بما يؤمن تسليم المحصول وانجاح الموسم التسويقي".

وأكد الجبوري،  على "سلامة اجراءات الفحص المختبري من خلال حث الفاحصين  في المجمع على اتباع الاجراءات الفنية لضمان سلامة المحصول و المحافظة على درجات  نوعية الحنطة وفق التعليمات الصادرة من  الوزارة".

 ووجه الوزير،  ادارة الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة " بضرورة اتباع اجراءات السلامة المهنية  في جميع  مراكز التسويقي والسايلوات و التأكيد على التنسيق مع الجهات ذات العلاقة في وزارة الداخلية والمحافظات لتأمين توفير اجهزة  مواجهة الحرائق"، مشددا على "ضرورة وضع سيارات خاصة باطفاء في مواقع قريبة من مراكز التسويق، بغية اتخاذ عاجلة بحال حصول اي طارئ لا سامح الله".

كمل وجه الجبوري بـ"ضرورة العمل خلال ايام عطلة عيد الفطر المبارك لضمان استلام الكميات المسوقة من الفلاحين وتوفير الخزين الكافي من الحنطة  لتوفير الامن الغذائي للمواطن العراقي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق