المركز الثقافي يبرم اتفاق تعاون مشترك مع نقابة الفنانين العراقيين فرع البصرة

بعدسة المصور / حيدر صباح 
 أبرم المركز الثقافي في جامعة البصرة ممثلا بمدير المركز الاستاذ الدكتور عبدالكريم عبود اتفاق تعاون مشترك مع نقابة الفنانين العراقيين فرع البصرة متمثلة  بالسيد فتحي شداد رئيس نقابة الفنانين فرع البصرة وبحضور اعضاء الهيئة الادارية للنقابة ومجلس ادارة المركز الثقافي . ويهدف الاتفاق الى التعاون المشترك في مجال الثقافة والفنون من اجل خلق حراك ثقافي مميز يرتكز على تبادل الخبرات ومد جسور التواصل والتعاون بين المركز الثقافي ونقابة الفنانين العراقيين في محافظة البصرة مع كافة المؤسسات المعنية لرسم خارطة طريق للعمل الابداعي المشترك وذكر مدير المركز الثقافي ان اتفاق التعاون تضمن سبعة  محاور هي  . 
اولا: التعاون في عقد الدورات التدربية المشتركة وورشات العمل والندوات على وفق برنامج تدريبي لتطوير قدرات ومهارات الفنانين في كافة التخصصات . ثانيا : اقامة المؤتمرات الثقافية والمهرجانات الفنية المتخصصة في مجال فنون المسرح والفن التشكيلي والموسيقى والفنون السمعية والبصرية  . 
ثالثا : تاكيد تبادل الخبرات الفنية والثقافية بين الطرفين وفتح المجال امام الباحثين والفنانين باداء ابداعاتهم رابعا : اقامة النشاطات والفعاليات المشتركة ضمن برنامج مخطط ومنظم  يعلن عنه الطرفين  .
خامسا : يتعهد الطرفان باقامه احتفالية يوم المسرح العالمي بجهود التعاون المشترك واظهار هذة الاحتفالية بصورة فنية رائعة في كل عام وضمن موعدها العالمي المحدد 27  اذار  . 
سادسا : العمل على انجاز لقاء ثقافي شامل يعزز العلاقة بين المؤسسات الفنية والثقافية في مدينة البصرة ورسم خارطة طريق للنشاطات الثقافية والفنية المتنوعة . 
سابعا : التنسيق والاتفاق بالمشاركات الفنية والثقافية في المهرجانات الدولية والمحلية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق