الأمين العام لمجلس الوزراء يستقبل مدير معهد الحوكمة الكندي


استقبل الأمين العام لمجلس الوزراء، السيد حميد نعيم الغزي، مدير معهد الحوكمة الكندي، السيد ستيفن تيري والوفد المرافق له.
وأشاد الأمين العام لمجلس الوزراء، بالدعم الذي قدمه المعهد إلى العراق حكومة وشعبًا، من خلال العديد من البرامج التي نفذها في عدد من المحافظات، الخاصة بدعم شرائح الشباب وذوي الإعاقة وتمكين المرأة، واللامركزية الإدارية والمالية، مؤكداً ضرورة التنسيق مع الوزارات والمؤسسات الرسمية في تنفيذ البرامج المستقبلية.
وأشار السيد الغزي، إلى أن الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وعبر دائرة تمكين المرأة العراقية، أعدت الخطة الوطنية الخاصة بالقرار (1325) بشأن المرأة والسلام والأمن، وقت تم تأليف لجنة خاصة تضمن مشاركة النساء في الانتخابات النيابية وتمكينها من خلال البرامج والخطط التي تسهم في ذلك، مع ضمان حمياتها من مختلف أنواع العنف.
وأعرب عن تطلع الأمانة العامة لمجلس الوزراء، في استمرار التعاون والتنسيق مع المعهد، لديمومة العمل والجهد المشترك، المتمثل بتقديم الدعم لشرائح المجتمع العراقي، بمشاركة الجهات القطاعية الرسمية ذات العلاقة، بحسب الخطط والبرامج التي رسمتها الحكومة العراقية.
من جانبه قدم السيد تيري، المشروع الذي سينفذه المعهد في العراق، المتضمن إشراك فئات المرأة، والشباب، وذوي الإعاقة، والذي يهدف إلى تنفيذ مسح ميداني لتحليل احتياجات الفئات المذكورة في المحافظات، واختيار ممثلين عنهم للمشاركة في الاجتماعات الحوارية مع المسؤولين المحليين في المحافظات.
وأثنى السيد تيري على تعاون الأمانة العامة لمجلس الوزراء مع المعهد، في الملفات السابقة التي تم تنفيذها بين الجانبين، مبديا استعداد المعهد في تقديم كامل الدعم والإسناد إلى شرائح المجتمع العراقي المختلفة، فضلاً عن الاتفاق لإجراء مسح ميداني خاص بالمشروع المقترح وعقد اجتماع حواري للفئات المستهدفة برعاية الأمانة العامة لمجلس الوزراء وحضور الجهات الرسمية ذات العلاقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق