خلال استقباله رئيس جامعة بابل... الكعبي : نعمل على مضاعفة التخصيصات المالية لدعم البحوث والمراكز البحثية في الجامعات



الكعبي يدعو إدارة المحافظات لمضاعفة اهتمامها بالأبنية الجامعية ومعالجة الاندثار الذي تعاني منه الجامعات الرصينة



استقبل السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب , بمكتبه اليوم الثلاثاء 9- شباط 2021, رئيس جامعة بابل السيد قحطان الجبوري , وعميد كلية القانون السيد ميري الخيكاني ومعاون رئيس الجامعة السيد محمد منصور بحضور عدد من السادة النواب والمستشارين . 

وقال الكعبي ان بلدان العالم والمدن العريقة تفتخر دوما بصروحها العلمية ممثلة بجامعاتها ومراكزها العلمية الرصينة وتضعها على رأس اهتماماتها من حيث دعم البنى التحتية وتوسعتها والاهتمام بالمراكز البحثية وجذب العلماء اليها , كونها على يقين ان بداية التطور وفي جميع المجالات يبدأ من هذه المؤسسة العلمية ".

وطالب الكعبي المؤسسات العراقية بتغيير نظرتها للمؤسسات العلمية وجعلها الاقرب لها والاستفادة من خبراتها واستشاراتها ، وجعلها شريك اساسي في التخطيط لإدارة المؤسسة بشكل علمي مدروس" ، مؤكدا متابعته وبشكل مباشر موضوعة تعرض الابنية الجامعية وبناها التحتية للتقادم والاندثار , الذي يقابله ضعف في الاهتمام و التخصيصات . 

وابدى سيادته حرص مجلس النواب على مضاعفة تخصيصات تنمية الاقاليم لثلاث اضعاف حتى تهتم المحافظات بالأبنية الجامعية وتوسعتها وتأهيلها وبشكل يليق بها, كما يمكن الاستفادة من المنظمات الداعمة لقطاع التعليم من حيث زيادة المنح الدراسية واقامة المؤتمرات والتجهيزات المطلوبة ".

وجرى خلال اللقاء ، الاتفاق على الشراكة مع لجنة خبراء كليات القانون في الجامعات العراقية لغرض الاستشارة من خبراتهم وتخصصهم في مجال تشريع القوانين وترصين التشريعات  ".




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق