قسم الفحص الالكتروني في العتبة العلوية يستحدث تقنيات حديثة لتسهيل دخول الجنائز إلى مرقد أمير المؤمنين (ع)

بادرت الكوادر التقنية والهندسية بقسم الفحص الالكتروني في العتبة العلوية المقدسة باستحداث تقنيات جديدة في بناية فحص الجنائز الواقعة في ساحة التوديع - شارع الطوسي - تعمل على تأمين وصول الجنائز الوافدة للتبرك بزيارة مرقد المولى أمير المؤمنين (عليه السلام) والقادمة من مختلف أنحاء العراق والعالم الإسلامي.
وعن طبيعة التقنيات الجديدة قال المختص في القسم حسن سلمان سعيد،لـ( المركز الخبري)" الهدف من استحداث تقنية الفحص هو لتسهيل دخول الجنائز ، حيث يعد هذا المشروع التقني هو الأول من نوعه في العتبات المقدسة، يتم من خلاله  فحص الجنازة الكترونياً بواسطة أجهزة تقنية حديثة تعمل بالأشعة الملونة ، ثم يتم نقلها فورا عبر سيارات الشحن الكهربائي التي تعمل وبشكل مجاني لــ 24 ساعة لنقل الجنائز الى الحرم العلوي الطاهر  مع الاستغناء عن الطريقة القديمة التي يتم فيها حمل الجنائز يدوياً ".

من جانبه قال مسؤول شعبة مراسيم الجنائز حسين فليح أبو صيبع   ،لـ( المركز الخبري)" نعمل على خدمة الجنائز الوافدة بتقديم المستحبات من بركات أمير المؤمنين كالوشاح المطرز بآية قرآنية ، وحجر العقيق اليماني ، وتربة من تراب الإمام الحسين( عليه السلام ) ،وكتيبات حول أحكام الموتى ودفنهم ، فضلا عن أغطية النعوش الأخضر والأسود بحسب المتوفى سواء كان من ذرية الرسول  الأعظم (صلى الله عليه وآله)، أو عامة المؤمنين ، فيما يغطى جثمان الشهيد بالعلم العراقي ".

وأضاف " وفي موسم الزيارات المليونية وصعوبة وصول الجنائز الى الحرم العلوي المطهر يتم إقامة المراسيم الخاصة بالجنائز كالصلاة والزيارة ، بإشراف طلبة العلوم الدينية في بناية الفحص الالكتروني خدمة للوافدين".

هذا وتبلغ مساحة البناية نحو (80 ) م2 تم إنجازها بوقت قياسي وتغليفها بالمرمر والزجاج المسلح المقاوم وهي مجهزة بكافة وسائل الراحة الخدمية .


https://www.imamali.net/?id=316&sid=18852

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق