وزارة المالية : العراق يحافظ عالميا على تصنيفه الائتماني عند درجة _B ‎مع التاكيد على الاستقرار المالي والاقتصادي حسب الوكالة الدولية ستاندرز اند بورز ‏S&P



شارك وزير المالية الدكتور علي علاوي في حلقة حوارية لمناقشة التطورات الاقتصادية والمالية والتصنيف الائتماني للعراق عبر الفيديو كونفرانس  ضمت خبراء ومختصين من وزارتي المالية والنفط وممثلي عن البنك المركزي.
جرى اثناء الحوار مناقشة التطورات الاقتصادية والمالية والتصنيف الائتماني للعراق والعوامل التي ساهمت بالحفاظ على التصنيف الائتماني عند درجة -𝗕  و التاكيد على الاستقرار المالي والاقتصادي بحسب وكالة ستاندرز ان بورز  S&P.
إضافة الى مساهمة تغيير سعر الصرف في تخفيف الضغط على الإحتياطيات الأجنبية وعزز من قدرة وزارة المالية على توفير التمويل المحلي  وتعافي اسعار النفط الخام في بداية عام 2021 مقارنة عما كانت عليه في عام 2020 
كما تم التطرق الى النظرة المستقبلية المستقرة للاقتصاد العراقي التي جاءت لتعكس استمرار الإحتياطيات من العملة الاجنبية عند مستوى يزيد من خدمة الدين العام الخارجي وقدرة العراق على تسديد التزاماته من الديون الخارجية على مدى (12) شهرآ القادمة .
والجدير بالذكر .. قامت وكالة ستاندرز ان بورز S&P ومنذ تفشي جائحة كورونا بأتخاذ قرارات تخفيض درجة التصنيف من مستقرة الى سلبية لاكثر من 80 حالة حول العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق