خلال استقباله عدداً من الصحفيين الرواد.. رئيس الجمهورية: الإعلام الحر والمهني ضرورة لدعم وتصحيح المسار الديمقراطي في البلاد

متابعة /ميسون الركابي 
استقبل رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح اليوم الاحد 10 كانون الثاني 2021 في قصر السلام ببغداد، عدداً من رواد الصحافة في العراق بحضور وزير الثقافة حسن ناظم، مشيداً بما قدّموه عبر مسيرة طويلة في مجال عملهم ودورهم في تقويم الأداء السياسي وتنوير المجتمع.

وقال سيادته في مستهل اللقاء، إن الصحافة على اختلاف أشكالها تلعب دوراً مهماً في تقويم الحياة السياسية والاجتماعية، باعتبارها عنصراً أساسياً في دعم وتصحيح المسار الديمقراطي في البلد وحماية حقوق المواطنين، ودعم الإصلاحات الضرورية ومكافحة الفساد، مضيفاً أن الصحافة مهنة مقدسة، وتساهم في تشخيص مظاهر الخلل وتضع المسؤولين في مواقعهم المختلفة تحت مجهر الرصد، وتراقب أداء هيئات الدولة ومؤسساتها وتحقق في الأخطاء والسلوكيات وتكشف عـن أوجـه القصـور.

وأكد الدكتور برهم صالح أن تحقيق هذه الأهداف العليا والتي تمثل جوهر العمل الصحافي لا بد أن تكون مقترنة بضرورة ضمان حرية الرأي والتعبير المحفوظة في الدستور، وتعزيز الإعلام الحر والمهني باعتباره العامل الأساسي الضامن والمعزز لمسار الديمقراطية في البلد، ووسيلة لاطلاع الرأي العام بالمعلومات الدقيقة بعيداً عن التأثيرات الجانبية، ويلبي تطلعات المواطنين في إيصال معاناتهم ومطالبهم إلى الجهات المسؤولة.

وفي معرض إجابته عن أسئلة عدد من الحضور، أكد السيد الرئيس أن الانتخابات المقبلة تكتسب أهمية بالغة بعد حراك شعبي ورأي عام واسع يُجمع على عدم استحالة استمرار الوضع الحالي، ويدعو للتغيير وتصحيح المسارات، ولابد من أن تكون نزاهة العملية الانتخابية أولوية قصوى، تضمن حق الناخب في اختيار ممثليه بعيداً عن التزوير والتأثيرات والضغوط لتكون منطلقاً لعقد سياسي جديد يحقق طموحات المواطنين.

واستمع رئيس الجمهورية من السادة أعضاء الوفد من الصحفيين الرواد إلى شرح حول عملهم، وثمّنوا جهود سيادته ومتابعته المتواصلة للشأن الثقافي والصحفي في البلد، كما تبادل السيد الرئيس معهم الآراء حول عدد من القضايا التي تشغل الرأي العام إضافة إلى جملة من المسائل المتعلقة بقطاع الصحافة والإعلام، والشأن السياسي والاجتماعي العام.

للإطلاع على نشاطات الوزارة الأخرى زيارة نوافذ الوزارة على الروابط التالية:

موقع الوزارة الالكتروني 
‏http://mocul.gov.iq/

قناة معالي الوزير عبر التليغرام 
‏https://t.me/ministy_of_cultur

فيس بوك _ معالي الوزير  
‏https://www.facebook.com/MinisterofCultureIraq/

فيس بوك _ الوزارة  
‏https://www.facebook.com/culture2.press/

اليوتيوب 
‏ https://www.youtube.com/channel/UC7fujoPffI0n8n1rXQK-vow

صفحة الوزارة عبر الانستغرام 
‏https://www.instagram.com/ministryofculturiq/

تويتر معالي الوزير
‏https://twitter.com/TheMinisterOfC1

رابط انضمام لمجموعة اعلام وزير الثقافة في واتساب
‏https://chat.whatsapp.com/FadKW7mbMo6FxkeQiIPW9d

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق