وزير التعليم يستقبل طلبة المنحة المصرية ويحث على تجسيد السمعة العلمية والأكاديمية للطالب العراقي


استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب الطلبة المقبولين بالمنحة الدراسية المصرية ضمن البرنامج التنفيذي بين بغداد والقاهرة.

وقال وزير التعليم خلال اللقاء الذي حضره مدير دائرة البعثات والعلاقات الثقافية الدكتور حازم باقر طاهر إن الوزارة وفرت مسارات عدة لقبول الطلبة في داخل العراق وخارجة لاستيعاب أعداد الخريجين وتمكين أصحاب المعدلات منهم من تحقيق طموحهم والالتحاق بالتخصصات العلمية التي يرغبون بها ولاسيما الطبية منها.

وأكد أن الجانبين العراقي والمصري اتفقا على توفير المنح المجانية للطلبة العراقيين للدراسة في الجامعات المصرية وأن خمسين طالبا في الدراسات الأولية والعليا سيباشرون دراستهم في غضون أيام بينهم تسعة عشر طالبا في كليات الطب.

وأوصى وزير التعليم الطلبة بتمثيل العراق خير تمثيل وحث على تجسيد السمعة العلمية والأكاديمية للطالب العراقي المعروفة في المحافل الدولية والحرص على إدارة الوقت والتفاصيل من أجل إكمال المستلزمات الدراسية التي تقتضيها الشهادة الأكاديمية والعودة الى خدمة العراق وشعبه معربا في الوقت نفسه عن تفاؤله بمستوى الطلبة العراقيين ومؤكدا قدرتهم على التنافس كونهم جديرين بالتميز وتحقيق متطلبات النجاح.

بدورهم سجل الطلبة شكرهم لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتقديرهم لحرصها الكبير على توفير الفرص الدراسية لأصحاب المعدلات وتحقيق مبدأ التنافس العادل في حجز المقاعد الدراسية.

*دائرة العلاقات والاعلام*
*وزارة التعليم العالي والبحث العلمي*
*25 كانون الثاني 2021*

-----------------------------------

الموقع الإلكتروني:
www.mohesr.gov.iq
فيسبوك:
www.facebook.com/Ministry.Official.Page

www.facebook.com/Prof.Nabeel.AlSahib
تويتر:
www.twitter.com/mohesr_gov_iq
انستغرام:
www.instagram.com/ministry.official.page
تليكرام:
https://t.me/mohesr_official_channel
يوتيوب:
www.youtube.com/user/mohesr

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق