بيان مكتب الامام الخالصي حول الاحتفال في ذكرى تأسيس (فوج الإمام موسى الكاظم) نواة الجيش العراقي في 6 كانون الثاني1921م.


إحتفال جماهيري مهيب في مدرسة الإمام الخالصي الكبير بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي 6/1/2004م

 في ذكرى تأسيس (فوج الإمام موسى الكاظم نواة الجيش العراقي) في 6 كانون الثاني1921م، ورداً على الهجمة الصليبية-الصهيونية الحاقدة على العالم الإسلامي، المتجسدة اليوم في احتلال العراق وتحطيم مرتكزات كيانه، وحل جيشه وإلغاء سائر مؤسساته، أقامت الجماهير احتفالاً حاشداً في جامعة مدينة العلم للإمام الخالصي الكبير في الكاظمية- بغداد، حضره شخصيات علمائية وسياسية وعسكرية من ضباط الجيش العراقي، ألقيت فيه كلمات أشادت بهذه المناسبة، ركزت فيها على الهوية الإسلامية التي تأسس الجيش عليها، ليكون درعاً للوطن وللعرب والإسلام.
ثم القى العلامة الشيخ جواد الخالصي في بداية الحفل كلمة شرح بها مواصفات وواجبات الجيش: ان واجبات الجيش الذي يريده العراقيون ان يكون درعاً للإسلام والعراق، وليس أداةً بيد سلطة داخلية جائرة، أو قوة أجنبية غادرة.
ألقى بعد ذلك اللواء هادي خمّـاس كلمة دعا فيها إلى ضرورة إعادة تشكيل الجيش العراقي على مواصفاته الأصيلة هذه، وبأيدٍ عراقية نظيفة، بعيداً عن الهيمنة الأجنبية. كما اقترح، تواصلاً مع الماضي المجيد، أن يسمّى اللواء الأول للجيش العراقي المنتظر باسم (لواء الإمام موسى الكاظم) تيمناً باسم حفيد رسول الله، الذي سمّي الفوج الأول باسمه في مدينته الكاظمية المقدسة هذه عند تأسيسه سنة1921م.
تلاه بعد ذلك فضيلة العلامة الشيخ عبدالسلام الكبيسي من أعلام أهل السنة، مؤكداً المضامين السابقة، مشيداً بالدور التاريخي الوحدوي الرائد لمدرسة الإمام الخالصي، إضافة إلى سائر الخطباء والمتحدثين.
وبعد انتهاء الحفل خرجت الجماهير في مسيرة حاشدة، وهم يهزجون بالأناشيد والهتافات الإسلامية، إشادة بالجيش العراقي المرتقب تأسيسه وفق الأسس السليمة والتوجهات الإسلامية النبيلة، مخترقين شوارع المدينة إلى (خان الكابولي) الثكنة الأولى التي شهدت مراسم ولادة (فوج الإمام موسى الكاظم) نواة الجيش العراقي الحديث، بحضور العلماء الأعلام قادة الثورة والجهاد في 6/1/1921م.
وفيما يلي نموذج من الأهازيج الشعبية التي كانت الجماهير ترددها أثناء الاحتفال وفي مسيرتها الحاشدة:
جيشنا جيش العراق انعيده *** باسم موسى الكاظم احنه انشيده
جيشنا جيش العراق .. لا تمذهب لا انشقاق
أبد ما نتخلّى عنّه انريده *** باسم موسى الكاظم احنه انشيده
جيشنا مذخور لليوم العصيب *** براية الإسلام يوصل تل أبيب
بالعقيدة الراسخة تخليده *** باسم موسى الكاظم احنه انريده
خيبر خيبر يا يهود *** جيش محمد سوف يعود

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق