تجارة الحبوب : وتيرة تسويق الشلب تتصاعد و اندفاع كبير من الفلاحين لتسليم المحصول لمخازن التجارة ‏


النجف الاشرف : عامر عبدالعزيز
طوابير طويلة من وسائط النقل وبكافة الانواع وبكافة الاوزان تاخذ دورها بانتظام محملة بالشلب  امام بوابات المراكز التسويقية في المحافظات الشلبية املأ بتسليم محاصيلهم لمخازن وزارة التجارة. 
اكد ذلك المهندس عبدالرحمن عجي طوفان مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب . 

وقال وتيرة التسويق تتصاعد بشكل واضح بعد ان كنا قريبن من الفلاحين ومتواصلين معهم من خلال الساده المسؤولين في المحافظات او من خلال التواصل المباشر معهم اول باول ذللنا الكثير من المعوقات وقدمنا التسهيلات التي من صلاحية اللجنة المركزية للتسويق .

 وأضاف دعمنا الفلاحين من خلال تخفيض اسعار اكياس الجوت المستعمل الى النصف والتي جاء بنتائج ايجابية انعكست على واقع التسويق وخاصة تسويق الشلب المكيس لمواقعنا في الفروع الشلبية . 

وكشف مدير عام الشركة ان اجمالي الكميات المسوقة لغاية هذا اليوم بلغت (166,601) الف موزعة (31,811 ) الف طن شلب عنبر و ( 134,789) الف طن شلب ياسمين ، موزعة على المحافظات والتي جائت محافظة النجف الاشرف اولا بكمية بلغت (79.845) الف طن ، و من  ثم محافظة الديوانية التي حلت ثانيا  بكمية ( 66.138) الف طن ، ومحافظة بابل التي حلت ثالثا بكمية بلغت( 10.011) الف طن  ومن ثم ميسان بكمية بلغت ( 5.340 ) الف طن و محافظة المثنى سوقت ( 4.697) الف طن و اخيرا سايلو الرفاعي التي سوقت (568) طن .
" طوفان " بين الى الطاقات الخزنية في المحافظات ذات الغزارة في الانتاج اخذت تمتلىء لاسيما الشلب المكيس الذي اتجه الفلاحون بتسويقة بعد ان تم تخفيض اسعار اكياس الجوت المستخدمة ، ليكون وسيلة دعم و وتشجيع للفلاح .
الجدير بالذكر الى ان مدير عام الشركة كان قد وجه نداء قبل ايام للفلاحين بالتوجه لمخازن الشركة بمحصولهم لتامين دعم الاقتصاد المحلي .
من جانب اخر باشرت مجرشة ابو صخير الحكومية في محافظة النجف الانتاج الفعلي لتصنيع الرز المحلي ليكون جاهزا ضمن مفردات البطاقة التموينية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق