ندوة توعوية حول تهيئة الظروف البيئية والصحية للمؤسسات التربوية في ظل جائحة كورونا

شاركت دائرة التوعية والاعلام البيئي التابعة لوزارة الصحة والبيئة في الندوة العلمية و التثقيفية حول تهيئة الظروف البيئية والصحية المناسبة للمؤسسات التربوية في ظل جائحة كورونا التي نظمت بالتعاون مع المديرية العامة للتربية الرياضية والنشاط المدرسي  و المديرية العامة لتربية بغداد/  الكرخ الثانية. 

جاء خلال الندوة مناقشة دور وزارتي التربية والصحة والبيئة في إعادة الدراسة بالاجراءات الرقابية والوقائية من خلال التعفير والتعقيم وتوفير كافة مستلزمات التعقيم والكمامة لكل طالب من اجل مواجهة الوباء بهذه الظروف الاستثنائية. 

اضافة الى توفير (التعليم عن بُعد) بواسطة القناة التربوية  مع تأكيد أهمية اكمال المناهج الدراسية المقررة باعتماد مختلف الوسائل والأساليب التعليمية (الالكترونية والمباشرة) .

من جانبها بينت دائرة التوعية والاعلام البيئي في وزارة  الصحة والبيئة  اهم الارشادات الوقائية والقواعد الصحية وضرورة  تطبيق إجراءات السلامة للطلبة والملاكات التعليمية وتأكيد ارتداء الكمامات ، و إحالة أي تلميذ أو طالب تظهر عليه أعراض فيروس كورونا ، الى المراكز الصحية. 

يشار الى ان الجهات المعنية اتخذت  العديد من الإجراءات استعداداً للعام الدراسي الجديد 2020 - 2021 ، بهدف ضمان استمرار عملية التعليم وبما يؤمن صحة  التلاميذ والطلبة والملاكات التعليمية وسلامتهم  .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق