وزير التربية خلال افتتاح مدرستين جديدتين في بغداد .. يؤكد اهتمام دولة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بملف الأبنية المدرسية لخلق بيئة دراسية حديثة






قال وزير التربية الأستاذ علي حميد الدليمي إن الوزارة تقوم بعمل دراسات ميدانية للمحافظات ذات الكثافة السكانية العالية لبناء مدارس جديدة لها وفق معايير عمرانية حديثة من خلال التعاون والتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء وكذلك مع المحافظين والمديريات العامة للتربية والجهات الدولية والمحلية المساندة .

جاء ذلك خلال حضور الوزير بمرافقة محافظ بغداد الاستاذ محمد جابر عطا و مدير عام تربية الكرخ الثالثة الاستاذ سعد الربيعي ،  افتتاح مدرستين جديدتين في حي الشعلة والجوادين ، لمعالجة ظاهرة الدوام الثنائي والثلاثي الذي تُعاني منه اغلب مدارس البلاد ، مما أثر بشكل كبير على جودة العملية التعليمية ومخرجاتها .

وتابع الدليمي ان المدرستين (الروابي و 6 كانون) ستُرفد بأدوات وأساليب تعليمية وتربوية فريدة ومتنوعة ، لُتساهم بدورها في خلق اجواء دراسية ملائمة لأبنائنا الطلبة .

وفي السياق ذاته اعرب وزير التربية عن امله في ان تشهد المرحلة المقبلة بناء 1000 مدرسة في مختلف محافظات البلاد ، ضمن اطار الاتفاقية العراقية الصينية وذلك بمتابعة مباشرة من قبل دولة رئيس الوزراء الاستاذ مصطفى الكاظمي الذي امر بتشكيل لجنة عليا تُشرف على هذا الملف المهم في النظام التعليمي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق