وزيرة الهجرة تكرم بطلات نادي قرقوش للكرة الطائرة لتحقيقهن بطولات المركز الاول لستة مواسم متتالية



أقامت وزارة الهجرة والمهجرين حفلاً تكريمياً لفريق قرقوش لكرة الطائرة النسوي في مقر النادي وسط ناحية قرقوش بمحافظة نينوى، وذلك برعاية وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة إيفان فائق جابرو وبحضور مدير عام دائرة شؤون الفروع في الوزارة ومدير النادي خالص ايشوع اسطيفو ،  وبمناسبة حصول فريق النادي على المركز الأول في دوري السيدات للأعوام الستة الماضية على التوالي .

وقالت السيدة الوزيرة أن " نسوة من نينوى ، وتحديدا من سهلها ، نازحات عائدات ، إستسهلن الصعاب رغم كثرتها، وإستطعن تحقيق البطولات والمراكز الاولى في هذه اللعبة وللمواسم الستة الأخيرة ، وهذا النجاح يسجل لنينوى بفضل سهلها رغم قلة الدعم وظرف النزوح الصعب التي مررن به " ، مبينة انهن يقاتلن منذ سنوات لتحقيق حلمهن بتمثيل اسم العراق في المحافل الدولية ".

وأوضحت سيادتها أن مناطق سهل نينوى وتحديدا منطقة بغديدا طالما تميزت بالرياضات النسوية ودعم الاهالي لهن، الامر الذي يعطيهن القوة على مواجهة الصعاب ، مثمنة في الوقت نفسه دور مجلس إدارة النادي على اهتمامه بالكرة الطائرة .

من جانبه قال رئيس نادي قرقوش خالص ايشوع ان هذه الزيارة تعد الاولى لوزير من غير اختصاص الرياضة، وهذه بادرة طيبة ومميزة من قبل وزارة الهجرة والمهجرين التي تعنى بكافة المجالات الإنسانية، معربا عن امتنانه لجهود الوزيرة ، مبينة ان مكافأة السيدة الوزيرة تمثل لهم دعما معنويا قبل ان يكون ماديا .

وفي الختام كرمت السيدة جابرو ، لاعبات النادي ومجلس ادارة النادي والقائمين عليه، بدروع تقديرية ومكافآت مالية، واعدة اللاعبات بتبني طلباتهن من خلال مفاتحة وزارة الرياضة والشباب وإتحاد الكرة الطائرة لتقديم الدعم اللازم لهن وتحقيق طموحاتهن .

وعلى صعيد منفصل زارت السيدة جابرو دير بيت يسوع الطفل للراهبات الدومنيكيات والروضة التابعة له وسط ناحية قره قوش الذي تعرض للدمار والحرق اثر دخول عصابات داعش البربرية وسيطرتها على المنطقة والذي تمت اعادة اعماره وتأهيله من قبل الراهبات وبالتعاون مع المنظمات الدولية، مما اسهم باعادة الحياة الى طبيعتها في المنطقة ، حيث اطلعت سيادتها على معرض الصور في اروقة الدير ، مثمنة في الوقت ذاته الجهود المتميزة للراهبات والمنظمات الدولية في اعادة الحياة الى المنطقة باعمار ما دمره اعداء الانسانية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق