التجارة ... تبحث مع شركتي تويوتا و متسيوبيشي اليابانية توريد السيارات وقطع الغيار وكافة أشكال الدعم الفني وخدمات ما بعد البيع


 

أعلنت وزارة التجارة "عن بحث الشركة العامة لتجارة السيارات والمكائن مع   وفدا شركتي تويوتا العراق  وشركة متسوبيشي اليابانية اليات العمل المشترك وتوريد سيارات وقطع غيار وخدمات مابعد البيع .
اكد ذلك "مدير عام الشركة المهندس باسم نعيم العكيلي ،واضاف " ان المباحثات كانت  ايجابيه مع وفد شركة تويوتا العراق الوكيل الحصري ، حيث تم الاتفاق معها  على فتح افاق التعاون المشترك والعمل على توريد سيارات تويوتا إلى العراق وكذلك قطع الغيار وكافة أشكال الدعم الفني وخدمات ما بعد البيع ، عبر الاتفاق المبدئي  على تسهيل آلية توريد سيارات تويوتا لصالح شركة السيارات والمكائن كون شركة تويوتا لها شعبية واسعة في العراق و وزارات ودوائر الدولة .
وعلى ذات السياق عقد العكيلي كذلك اجتماع مع وفد شركة متسيوبيشي اليابانية وبحضور مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية قاسم حمود منصور /عضو مجلس ادارة الشركة للتباحث على توريد سيارات متسيوبيشي بشكل مباشر من المصنع وبموافقة الوكيل التجاري المعين في العراق لصالح الشركة حيث اتفق الجانبان علي ان تكون هناك أفضليه سعريه مناسبه تلائم السوق العراقيه  ليكون تسويقها في السوق سريعا ومنافس لاسعار القطاع الخاص كون تلك السيارات تحمل مواصفات وجودة عالية  .
ومن جانب اخر  تراس مدير عام شركة السيارات ، الاجتماع الثاني لمجلس أدارة الشركه لمناقشة المواضيع المطروحة  على جدول الاعمال واتخاذ كافة القرارات والتوصيات المناسبه لها ، فضلا عن الاتفاق على صيغة كاتفاق اولي مع وكيل شركة GM الامريكيه لتوريد سيارات شفروليت  كاديلاك  وتسويقها في السوق  العراقية من خلال الشركة كون تلك السيارة   ذات مواصفات فنية عالية ومتينه وكذلك صادق المجلس على عدد من عقود التجهيز والتسويق واستحداث وحدة المواصفات الفنيه  بدلا من لجنة المواصفات الفنيه حيث  يكون عملها ثابت.
لافتا " ان الجلسة كانت بحضور  مدير عام دائرة تطوير القطاع الخاص رياض فاخر  الهاشمي ومدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية قاسم حمود منصور وبقية اعضاء المجلس .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق