شباب"تحاور" يرسلون رسالة محبة وسلام في رحاب الامام الأعظم ابو حنيفة



شباب "تحاور" يرسلون رسالة محبة وسلام في رحاب الامام الأعظم ابو حنيفة


استقبل المجمع الفقهي لعلماء العراق في رحاب الامام الأعظم ابو حنيفة مجموعة من نخب وقيادات شباب مشروع "تحاور" من محافظات بغداد والأنبار والنجف ومحافظات أخزى.بحضور الشيخ الدكتور عبدالستار عبد الجبار / عضو المجمع الفقهي والشيخ د. عبدالكريم الخزرجي/ عضو المجمع الفقهي ورئيس الارقاف السنية السابق في جنوب العراق والشيخ الدكتور عبدالوهاب السامرائي عضو المجمع الفقهي وخطيب جامع الامام الأعظم.
كما شهد النقاش حضور الدكتور عبد الباري المدرس عضو لجنة التعايش السلمي في البرلمان العراقي والممثلون المجتمعيون من الوجهاء وممثلي شباب مدينة الأعظمية ومنهم الدكتور احمد طبرة من وجهاء مدينة الأعظمية وجاسم الملا من وجهاء الأعظمية وعمار الدوري و سؤدد السامرائي من شباب الأعظمية. وتضمن الحوار مع شباب تحاور الذي اداره "سعد سلوم" الاكاديمي ومؤسس معهد دراسات التنوع مختلف المستجدات الراهنة ومطالب الشباب في تحقيق العدالة الاجتماعية وترسيخ دولة المواطنة.

وتعد زيارة الشباب للأمام الأعظم واللقاء بالزعامات الدينية في المجمع الفقهي حلقة من سلسلة لقاءات جمعت شباب مشروع تحاور مع الزعامات الدينية والمجتمعية العراقية، بدأت بزيارة النجف الاشرف واللقاء مع اساتذة الحوزة العلمية وشملت زيارة البطريركية الكلدانية في المنصور واللقاء مع الكارينال لويس ساكو.

ومن الجدير بالذكر ان مشروع تحاور يضم إيرز النخب الشابة المتعلمة في كافة محافظات العراق وقاد مجموعة أنشطة تطوغية وثقافية من خلال أندية تحاورية في مختلف أنحاء العراق ومن كافة مكوناته لتعزيز التعايش السلمي والمواطنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق