الكاردينال لويس ساكو: الشباب هم أمل العراق في الاصلاح والتغيير

الكاردينال لويس ساكو: الشباب هم أمل العراق في الاصلاح والتغيير

أكد صاحب الغبطة والنيافة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو على اهمية الشباب في اي مشروع  للإصلاح والتغيير في العراق.

وقل رحَّب غبط الكاردينال بالأفكار التي طرحها شباب مجموعة تحاور لدى لقائهم بسيادته  في مقر البطريركية بالمنصور . والحوار حول إوضاع المسيحيين وبقية الاقليات وإمكانية تعزيز التنوع على المستوى السياسي وتوقعات الانتخابات المقبلة وامكانيات اصلاح  المناهج الدراسية لغرض تعزيز التنوع
وأكد سيادته على اهمية الشباب في اي مشروع للمصالحة في العراق.مشددا . على اهمية دور الشباب في تأكيد المواطنة والمساواة من خلال مبادراتهم التطوعية لمواجهة الكراهية والتضامن مع الاقليات.وركَّز على أهمية هذه اللقاءات وضرورة ان تكون الشبيبة قوة تغيير ايجابية في المجتمع. وأضاف، ان هذه الزيارات للمرجعيات الدينية من شأنها ان تعرّف الشباب بالأديان بشكل صحيح وتشجّع على المصالحة الوطنية، والمواطنة والتلاحم والتعاون من أجل النمو والسلام والاستقرار وترسيخ العيش المشترك المتناغم، ببساطة لأنهم اخوة متنوعون ومواطنون، العراق بيتهم جميعاً، فوحدتنا هي التي يجب ان تنتصر
في مستهل اللقاء  طرح فريق الشباب افكارهم وتوجهاتهم ومن اية مناطق قدموا منها من النجف وبغداد والأنبار وغيرها من المناطق. و شجَّع البطريرك ساكو الشبيبة على أن يمدوا ايديهم للمحبة والسلام ويكونوا علامة مضيئة في محيطهم. ثم اجاب على اسئلتهم.
وقد ادار الحوار "سعد سلوم" الاكاديمي والباحث في شؤون الاقليات وحضر اللقاء المطران روبرت جرجيس، المعاون البطريركي والدكتورة اخلاص جرجيس مقدسي أمينة سر البطريركية وأسهموا في اغناء النقاش.
وفي الختام زارت مجموعة تحاور  كنيسة البطريركية ورفعوا أدعية من أجل السلام في العراق ورتلوا ترتيلة دعاء خلف  المطران روبرت جرجيس لدعم السلام في ربوع العراق كما قرأوا سورة الفاتحة على ارواح شهداء حراك تشرين وشهداء العراق من كافة المكونات الذين ساهموا في تحرير أراضي العراق من داعش.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق