التعليم تعلن إطلاق قناة قبول الطلبة النخبة للسنة الدراسية 2021/2020




أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إطلاق قناة قبول الطلبة النخبة للسنة الدراسية 2021/2020 ضمن الخطة المعتمدة لإعداد الموارد البشرية في حقل العلوم الإدارية والاقتصادية والمالية والقانونية.

وقال المتحدث الرسمي الدكتور حيدر العبودي إن قبول الطلبة في هذه القناة يشمل ذوي المعدلات (90%) فما فوق من خريجي الفرعين الاحيائي والتطبيقي، وأن التقديم يكون الى كليات الإدارة والاقتصاد ضمن أقسام إدارة الاعمال والاحصاء والإدارة العامة والإدارة الصناعية والمحاسبة والاقتصاد والعلوم المالية والمصرفية.

وأضاف أن ذوي معدلات (90%) فما فوق من خريجي الفرعين العلمي(إحيائي/تطبيقي) والأدبي يتاح لهم التقديم أيضا الى كليات القانون والتربية والتربية الأساسية.

وتابع أن الطلبة المشمولين في القبول هم خريجو الدراسة الإعدادية 2019/2018 والسنة الدراسية 2020/2019 وأن التقديم الى هذه القناة يستمر الى غاية 26/11/2020 لافتا الى أن الطالب الراغب بالتقديم الى هذه القناة ملزم بالتقديم في الوقت نفسه الى قناة القبول المركزي وقناة النخبة عبر بوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة (www.dirasat-gate.org).

وأشار الى أن القبول ضمن هذه القناة في تخصص الإدارة الصناعية للنفط والغاز/جامعة البصرة للنفط والغاز يكون للطلبة من خريجي الفرعين الاحيائي والتطبيقي للسنتين الدراسيتين 2019/2018، 2020/2019 وأن الحد الأدنى للقبول في هذا التخصص (92%).

*دائرة العلاقات والاعلام*
*وزارة التعليم العالي والبحث العلمي*
*17 تشرين الثاني 2020*

----------------------------------- 
 
الموقع الإلكتروني: 
www.mohesr.gov.iq 
فيسبوك: 
www.facebook.com/Ministry.Official.Page 
تويتر: 
www.twitter.com/mohesr_gov_iq 
انستغرام: 
www.instagram.com/ministry.official.page 
تليكرام: 
https://t.me/mohesr_official_channel 
يوتيوب: 
www.youtube.com/user/mohesr

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق