وزيرة الهجرة : واجبنا النهوض بواقع المرأة النازحة ودعمها


استقبلت وزير الهجرة والمهجرين السيدة إيفان فائق جابرو، اليوم ، مستشارة رئيس مجلس الوزراء لشؤون المرأة السيدة حنان الفتلاوي وعضوي لجنة العمل والشؤون الاجتماعية والهجرة والمهجرين النيابية السيد حسين عرب والسيد ستار العتابي في مكتبها بديوان الوزارة . 

وتناول اللقاء عدة مواضيع تخص فئات عناية الوزارة وأهمها المرأة النازحة ومعاناتها من تداعيات النزوح والسكن في المخيمات، 
وشددت السيدة الوزيرة على مبدأ ترسيخ  ثقافة حقوق الإنسان إلى جانب دعم المرأة النازحة عبر إنشاء مراكز خاصة بتنمية  قدراتها في كافة المجالات، فضلا عن دعم مبدأ المساواة في الحقوق والواجبات باعتبار ان المرأة نصف المجتمع .

وتابعت جابرو :" ان تلبية احتياجات النساء، من تعليم وعمل ورعاية، لها فائدة كبيرة في بناء المجتمع كاملًا من خلال دور المرأة كزوجة وأم واخت ".

وهنأت مستشارة شؤون المرأة في مجلس الوزراء الدكتورة حنان الفتلاوي 
السيدة ايفان جابرو بتسلمها مهامها كوزيرة للهجرة والمهجرين، معربة عن أملها في استمرار التواصل والتعاون مع الوزارة وخصوصاً فيما يتعلق بالنساء اللواتي من ضمن فئات عناية الوزارة والعمل على حل مشاكلهن والنهوض بواقعهن .

من جهتهم، عبر عضوا لجنة العمل والشؤون الاجتماعية والهجرة والمهجرين النيابية  السيدان حسين عرب وستار العتابي عن اهتمامهما بقضية النساء النازحات وأكدا على أهمية الوقوف على كافة المشاكل التي تعتريهن بسبب تداعيات النزوح، وتشجيعهن على عدد من المشاريع المدرة للدخل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق