نائب مستقل يرى ان الحكومة المقبلة بلابرنامج عمل




متابعة _بغداد
اكد النائب المستقل باسم خزعل، امس ، ان رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي لا يمتلك اي برنامج سياسي وحكومي لتشكيل حكومته الجديدة.
وقال خزعل في تصريح صحفي ان “الكاظمي دخيل على العملية السياسية ولا يمتلك اي خلفية عن ادارة الحكومة”، لافتا الى ان “الكاظمي لا يمتلك اي برنامج حكومي او سياسي لتولي منصب رئاسة الوزراء”.
واضاف ان “الكتل السياسية اتفقت عليه لتجاوز المرحلة الحالية”، مبينا ان “الكاظمي لن يكون حر في اختيار وزراءه وستتدخل الكتل في ذلك.
/////////////////////
صادقون تبعث بملاحظات لرئيس الوزراء المكلف
اكدت كتلة الصادقون, امس انها سجلت عدة ملاحظات سلبية على خطاب رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي, مبينة انها أرسلت ملاحظاتها للكاظمي كي يوضح اكثر خلال البرنامج الحكومي الذي سيرفعه للبرلمان.
وقال عضو الكتلة النائب احمد الكناني في تصريح صحفي اطلعت عليه "كل الاخبار " إن “كتلة صادقون النيابية دققت في مضمون خطاب التكليف الذي اعلنه رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي وقد سجلنا عدة ملاحظات سلبية او غير واضحة بما جاء في الخطاب الرسمي”.
وأضاف انه “ضمن الملاحظات التي سجلت لم يشر بشكل واضح موقفه من تواجد القوات الأجنبية صراحة خاصة وان هناك قرار برلماني ملزم للحكومة بتنفيذه , اما الملاحظه الأخرى هي عدم تطرق الخطاب الى ملاحقة الفاسدين وسراق المال العام كذلك خلوه من تحديد موعد ثابت للانتخابات المبكرة”.
ولفت الكناني إلى أن “كتلة صادقون أرسلت ملاحظاتها لرئيس الوزراء المكلف كي يوضح اكثر خلال البرنامج الحكومي الذي سيرفعه لمجلس النواب”.
////////////////////////////

المالكي يدعو لعمل المزيد من اجل مساعدة الاسر المتعففة في زمن كورونا
دعا الامين العام لحزب الدعوة الاسلامية نوري المالكي، امس ، العراقيين عامة وتيار الدعوة الاسلامية الى بذل المزيد من العطاء للاسر المتعففة.
وقال مع تزايد الحاجة لدى الطبقة ذات الدخل المتواضع للرعاية والعون والمساعدة، ومع ما يبذله الاخوة في تيار الدعوة الاسلامية من مساعدات ومعونات في هذا الوقت العصيب لانتشار فايروس كورونا، فاني ادعو العراقيين عموماً وتيار الدعوة الاسلامية خاصة وكل مؤسسات حزب الدعوة الاسلامية الى بذل المزيد من العطاء وتفقد العوائل المتعففة وتقديم الدعم ومضاعفة جهودهم في حملات التعفير والتعقيم الوقائية".
واشار اننا ندعوهم مع كل ذلك الى تحريك اكثر لطاقات تيار الدعوة ومكاتبها ومراكزها الاجتماعية ومؤسساتها من اجل الوصول الى النقاط البعيدة وعدم الاكتفاء بالعمل في المدن وضواحيها، ودعم المؤسسات الصحية والانسانية والتعاون مع الهيئات الخيرية للنهوض بالواجب"، موضحا ان "شعارنا اليوم هو ( نتقاسم اللقمة مع الاخرين )
//////////////////////////
الكتل السياسية مصرة على نيل حصصها في الحكومة المقبلة
كشف رئيس الجبهة التركمانية النائب ارشد الصالحي، السبت، عن اصرار الكتل السياسية على نيل حصصها الانتخابية في حكومة مصطفى الكاظمي رغم التصريحات الاعلامية المنافية، مبينا ان الكاظمي لا يمكنه التخلص من المحاصصة مطلقا.
وقال الصالحي في تصريح لصحفي اطلعت عليه "كل الاخبار " ان “مشاركة القوى السياسية المختلفة خلال تكليف مصطفى الكاظمي يمحنه موافقة مبدئية وغير نهائية”.
واضاف ان “ما تعلنه القوى السياسية بعدم فرض مرشحين مجرد تصريحات اعلامية لغرض تمرير مرشحيها وليس للتنازل مطلقا”.
وأشار الصالحي إلى أن “الكاظمي لن ينجح في تشكيل حكومة بعيدة عن المحاصصة الحزبية”، مبينا أن “الاحزاب مطالبة باختيار اسماء مقبولة وقادرة على تحسين الواقع الخدمي والامني والسياسي في البلاد.
////////////////////
رغبة كردية في دعم الحكومة المقبلة والاسراع بتشكيلها
دعا نائب رئيس حكومة إقليم كردستان، قوباد طالباني، امس المكلف برئاسة الوزراء مصطفى الكاظمي، إلى الاسراع بتشكيل الحكومة، مبدياً استعداد الإقليم للتغلب على المشاكل التي تواجه العراق.
وقال بيان لمكتب طالبانيإن "الأخير أجرى اتصالاً هاتفياً مع نائب مساعد وزير الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الادنى دافيد كوبلي".
وأشاد طالباني بحسب البيان بـ"امكانيات مصطفى الكاظمي المكلف بتشكيل الحكومة الاتحادية الجديدة"، متمنيا "النجاح للكاظمي في تشكيل الحكومة الجديدة باسرع وقت ومواجهة الازمات التي تعترض العراق".
واكد "استعداد اقليم كردستان للعمل مع الحكومة الاتحادية للتغلب على المشاكل والازمات الاقتصادية والامنية والصحية التي تواجه العراق".
وأضاف نائب رئيس حكومة الإقليم أن "كردستان والمحافظات الاخرى ليست بعيدة عن هذا الوباء المستجد، وان اغلب الدول التي تعتمد على النفط قد تضررت كثيرا من الناحية الاقتصادية".
وتابع: "لذا من الضروي جداً الاسراع في تشكيل الحكومة الاتحادية الجديدة، العمل على مواجهة التحديات الاقتصادية والصحية الراهنة بالتعاون مع اقليم كردستان".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق