رئيس الجمهورية يستقبل وزيري التجارة والعمل والشؤون الاجتماعية ويؤكد ضرورة تأمين مفردات البطاقة التموينية ودعم العوائل المتعففة


استقبل السيد رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح، في قصر السلام، ببغداد اليوم الخميس 2-4-2020، وزيري التجارة  الدكتور محمد هاشم العاني والعمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان. 
وأكد رئيس الجمهورية ضرورة استمرار توفير المواد الغذائية في الاسواق المحلية وتأمين مفردات الحصة التموينية للمواطنين، والإسراع في دفع رواتب الحماية الاجتماعية وبما يسهم في إسناد ودعم العوائل المتعففة وتعزيز صور التكافل والتضامن داخل المجتمع العراقي.
وشدد السيد الرئيس على ضرورة التآزر والتكاتف في هذه الفترة لمواجهة فيروس كورونا والحدّ من انتشاره كونه يمثل تحدياً خطيراً يهدد سلامة شعبنا وشعوب العالم جميعاً.
بدوره استعرض وزير التجارة الخطط التي وضعتها الوزارة لتأمين مفردات الحصة التموينية ومتابعة إجراءات تسهيل دخول البضائع، مبيناً أن الوزارة استنفرت جميع كوادرها وطاقاتها من أجل توفير المستلزمات الرئيسية  للمواطنين في هذه الظروف الحالية، كما عرض السيد وزير العمل والشؤون الاجتماعية خطط وزارته لشبكة الحماية الاجتماعية والإسراع بتقديم الدعم المالي للأجراء اليوميين والمشمولين بشبكة الحماية لتعويضهم عن البقاء في بيوتهم وتوفير مستلزمات معيشتهم في مواجهة وباء كورونا.

المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية
الخميس 2-4- 2020  
==========
بالإمكان الإطلاع على الخبر أعلاه في الصفحات والحسابات الرسمية للمكتب الاعلامي لرئاسة جمهورية العراق التالية: 
صفحة الفيسبوك :
‏https://www.facebook.com/IraqiPresidency.Media
 صفحة الفيسبوك باللغة الكردية:
https://www.facebook.com/IraqiPresidency.Media.Kurdish/
قناة اليوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCeHdw-JngdvKbCt7k68d7vQ?view_as=subscriber
حساب تويتر :
‏https://twitter.com/iraqiPresidency
حساب الانستغرام :
‏https://www.instagram.com/iraqipresidency
قناة التيلغرام :
‏https://t.me/IraqiPresidency

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق