السلامة المهنية والصحة والبيئة في العتبة العلوية تنجز حملة واسعة لتطهير وتعقيم المدينة القديمة وسط النجف الأشرف














أنجزت الكوادر الميدانية العاملة في قسم السلامة المهنية والصحة والبيئة المرحلة الأولى من حملتها الميدانية لتعقيم وتطهير أرجاء المدينة القديمة في النجف الأشرف.
وعن طبيعة الحملة قال رئيس القسم المهندس علي الغريفي في تصريح للمركز الخبري " الحملة نفذت بتوجيه من الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة، وتضمنت برنامج التعفير والتطهير الذي يهدف الى الوقاية ضد الأمراض الانتقالية والأوبئة وهي استمرار لبرنامج القسم الدوري المستمر في حملاته الوقائية وأيضا استعدادا لاستقبال الزائرين المحتفلين بولادة أمير المؤمنين (عليه السلام ) الميمونة".

وأضاف الغريفي " الحملة شملت الشوارع المحيطة بالصحن الحيدري الشريف والأسواق المختلفة والمساجد القريبة من الحرم العلوي الطاهر، كما شملت الحملة الأرجاء الكاملة لمشروع صحن فاطمة عليها السلام".

من جانبه ، قال رئيس الكيمياويين مسؤول شعبة البيئة في القسم علي الحبوبي إنه " ضمن برنامج القسم الميداني للوقاية من مختلف الفيروسات عموما وفيروس كورونا بالخصوص ، أنجزت كوادرنا الميدانية في شعبة البيئة وبالتعاون والتنسيق مع شعبة الدفاع المدني بالقسم المرحلة الأولى من حملة تطهير وتعقيم أرجاء المدينة القديمة في النجف الأشرف".

وأوضح الحبوبي " الحملة بمرحلتها الأولى شملت الأسواق والشوارع الرئيسة المؤدية الى حرم مرقد أمير المؤمنين ( عليه السلام) والمنطقة المحيطة بالصحن الحيدري  ".

وتابع" تم استخدام جميع المعقمات التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية والتي تضمنت تراكيز محددة للمواد المستخدمة من مناشئ عالمية رصينة للمساهمة في حماية أبناء مدينة النجف الأشرف وزائريها الوافدين إليها للتشرف بزيارة مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)".

يذكر أن قسم السلامة المهنية والصحة والبيئة أخذ على عاتقه نشر طرق الوقاية واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية في المواقع التابعة للعتبة المقدسة .
https://www.imamali.net/?id=316&sid=17699

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق