مقدما شكره لوزارة الدفاع ...الحسني يؤكد ان الرش الجوي للمبيدات سينطلق قريبا


اكد السيد وزير الزراعة ‏الدكتور صالح الحسني إن عمليات الرش الجوي للمبيدات ‏الزراعية ستنطلق قريبا بعد انقطاع لفترة من الزمن بسبب توقف اغلب طائرات وزارة الزراعة عن العمل وإحالة الطيارين الى التقاعد .
حيث ستبدأ عمليات الرش بمكافحة الجراد وأماكن تفقيسه وبعدها ستكون عمليات الرش الجوي موجهة لمكافحة حشرة الدوباس مطلع شهر نيسان المقبل .
وأشار الحسني الى ان الوزارة ستستخدم انواعا عالمية متطورة من المبيدات والتي لن تؤثر على صحة الانسان ، حيث تتعاقد الوزارة مع شركات رصينة لغرض شراء هذه المبيدات .
وقدم السيد وزير الزراعة شكره وامتنانه لوزارة الدفاع متمثلة بالسيد وزير الدفاع والسيد رئيس اركان الجيش لتعاونهم الكبير لغرض تهيئة طائراتهم ووضعها تحت تصرف وزارة الزراعة والتي سيتم استخدامها لعمليات الرش الجوي لحين انتهاء وزارة الزراعة من اجراءاتها لصيانة الطائرات الزراعية واكمال تدريب الطيارين ، حيث ابدت وزارة الدفاع تعاونا كبيرا بعد التواصل المثمر بين الوزارتين من اجل دعم الزراعة العراقية  .
وأضاف الحسني ان هذه الخطوة من شأنها تقديم دعما كبيرا للفلاحين والمزارعين لغرض الاستمرار بدعم المنتج المحلي والحفاظ على الزراعة عراقية بكل خطواتها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق