النفط يرتفع مع ترقب قرار أوبك بشأن اتفاق خفض الإنتاج

متابعة _بغداد_الاعلامية بثينة السوداني 
ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع آمال خفض إضافي في الإنتاج من قبل مجموعة "أوبك+" وسط تراجع الطلب الناجم عن تفشي فيروس "كورونا".


وأوصت لجنة تابعة لمنظمة الدول المصدرة للنفط أوبك وحلفائها من غير الأعضاء بالأمس بخفض إنتاج النفط بمقدار مليون برميل يومياً إضافي.

ومن المقرر أن يكون هذا الخفض بالإضافة إلى تقليص 2.1 مليون برميل يومياً في تخفيضات الإنتاج الحالية من جانب المجموعة "أوبك +"، والذي يشمل 1.7 مليون برميل يومياً إضافة إلى التخفيضات الطوعية من قبل السعودية.

ومن المقرر أن تجتمع منظمة أوبك رسمياً في فيينا يومي 5 و6 مارس/آذار.

 
وبحسب بيانات معهد البترول الأمريكي الأولية، صعدت مخزونات النفط الأمريكية بمقدار 1.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 28 فبراير/شباط لتصل إلى 446.6 مليون برميل، مقارنة بتوقعات المحللين التي كانت تشير لزيادة 2.6 مليون برميل.

ومن المقرر صدور بيانات مخزونات النفط الرسمية في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم.

وبحلول الساعة 9:06 صباحاً بتوقيت جرينتش، صعد سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم شهر أبريل/نيسان بنحو 0.4 بالمائة مسجلاً 47.37 دولار للبرميل.

كما ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر مايو/آيار بنحو 0.1 بالمائة ليصل إلى 51.98 دولار للبرميل بعد أن شهد زيادة بنحو 1.5 بالمائة في وقت سابق من التعاملات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق