على متن الطائر الاخضر .. النقل تعلن وصول ٢٨٢ مواطناً من القاهرة إلى ارض الوطن ضمن الرحلة الجوية الاستثنائية




اعلنت وزارة النقل العراقية عن وصول الرحلة الاستثنائية التي نفذها الناقل الوطني (الخطوط الجوية العراقية) الى بغداد قادمة من القاهرة (مصر) والتي خصصت لاعادة المواطنين العراقيين بينهم مرضى تلقوا العلاج في مصر بالتنسيق مع السفارة العراقية والسلطات المصرية وموافقة لجنة الامر الديواني 55 لسنة 2020 لتسهيل اجراءات العودة.

وبينت الوزارة :ان مدير عام الخطوط الجوية علي مخلص أشرف ميدانياً على استقبال المسافرين البالغ عددهم (282) مسافراً في محطة مطار بغداد الدولي، مؤكدة حرصها وحرص الخطوط الجوية العراقية على اجلاء المواطنين العراقيين  المتواجدين خارج البلد وبالاخص الحالات الإنسانية والمرضى بعد الأزمة العالمية لأنتشار  فيروس كورونا المستجد.

يشار الا أن هذه الرحلات الأسثنائية تحظى باهتمام كبير من قبل وزير النقل المهندس عبد الله لعيبي وتنسيقه المستمر مع لجنة الأمر الديواني 55 لسنة 2020 ، أضافة الى تشديده على ضرورة الالتزام الكامل بالاجراءات الصحية الخاصة بتعقيم وتعفير الطائرات وكذلك التزام الطواقم باجراءات الوقاية والسلامة ضمن ارشادات منظمة الصحة الدولية .

والجدير بالذكر ان وزارة النقل سبق وان أعربت عن استعدادها لتسير اي رحلات استثنائية اخرى وحسب موافقة الجهات العليا ولجنة الأمر الديواني( 55 )لسنة 2020 وبما يسهل عودة المواطنين العراقيين إلى أرض الوطن .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق