العتبة العلوية : إدخال منظومة صوتية حديثة لإرشاد التائهين بلغات متعددة








استحدث قسم الصوتيات وصيانة المعدات الالكترونية في العتبة العلوية المقدسة وحدة متكاملة تعنى بمكبرات الصوت ضمن محيط الصحن الشريف ليتم النداء من خلالها بلغات متعددة .
    وقال مسؤول شعبة إرشاد التائهين مصطفى جبار محسن الفتلاوي في حديث لــ ( المركز الخبري ) " تم استحداث الوحدة التي تضم مجموعة كبيرة من  (السبيكرات ) ليتم النداء من خلالها بلغات متعددة كـ(الفارسية , الانكليزية , الاوردو , التركية  )، من خلال منظومة حديثة تتميز بنقاء صوتي عالي الجودة ، منوها إن النداء يكون في محيط الصحن الشريف فقط ولم يتم إدخالها داخل الصحن الشريف من أجل الحفاظ على روحانية المكان وقدسيته .    

يذكر أن شعبة إرشاد التائهين من الشعب المهمة التابعة الى قسم الصوتيات وصيانة المعدات الالكترونية في العتبة العلوية المقدسة .

الى ذلك بيّن رئيس قسم الصوتيات وصيانة المعدات الالكترونية سعيد الحكيم، في حديث لــ ( المركز الخبري) حول هيكلية القسم قائلا " يتكون القسم من عدة شعب منها (شعبة الصوتيات ) التي لها تماس مباشر مع مجموعة من الأقسام كــ(قسم الإعلام , والشؤون الدينية ، وهيأة المواكب الحسينية ).

وأكمل " يقسم عمل شعبة الصوتيات الى مجموعة من الأقسام الثانوية  فهناك منظومات داخلية وخارجية  ، بالإضافة إلى الكونترول المركزي الذي يتكون من - المنظومة الداخلية ، والمنارات الطاهرة ، ومنارة الساعة – فضلا عن الشعبة الإدارية التي تعنى بالأمور الإدارية للمنتسبين .
https://www.imamali.net/?id=316&sid=17718

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق