الحمداني يناشد رئيس الوزراء والجهات المعنية .. مطلوب عمل بروح وطنية لتوفير المواد الغذائية





🔻 مناشدا رئيس الوزراء والجهات المعنية

🔻 الحمداني.. مطلوب عمل بروح وطنية لتوفير المواد الغذائية

 ناشد رئيس غرفة تجارة بغداد فراس الحمداني رئيس الوزراء وخلية الازمة والمسؤولين في جميع المؤسسات المعنية وقائد عمليات بغداد للتكاتف والتعاون مع الاسرة التجارية والابتعاد عن المحسوبية والاليات التي تعقد الاداء بغية تجاوز محنة فايروس "كرونا".
وقال الحمداني في تصريح صحفي ان الوضع معقد ويتطلب العمل بروح وطنية، ولابد من تبني جملة اجراءات حتمية تحافظ على توازن السوق، عبر تحقيق انسيابية عالية لدخول المواد الغذائية الى المراكز التجارية، وان تتجاوب وزارة التجارة مع مطلب غرفة تجارة بغداد بتوفير حصة تموينية ل 6 اشهر قادمة، وكذلك السماح لمصنعي الادوية ممارسة نشاطهم باشراف لجان متخصصة لانتاج الضروري من العقاقير قبل ان تنفذ من السوق المحلية.
وطالب بتشجيع المنتج الوطني والسماح للمصانع بممارسة نشاطها، بغية ابعاد البلاد عن الخطر الذي قد يهدد الامن الغذائي، لاسيما ان اي كميات تستهلك لابد ان تعوض باخرى، وهذا يتطلب تسهيل مهمة سيارات نقل المواد الغذائية، بعيدا عن جميع اشكال التعقيد، لان الوضع لايسمح وليس طبيعي.
وقدم الحمداني شكره الى الجهات المتعاونة والتي تساهم بدعم الغرفة في انجاز مهامها الهادفة الى حفظ السوق البغداية من اي تاثير سلبي، وخص بالذكر رئيس هيئة المنافذ الحدودية عمر الوائلي ومستشار رئيس الوزراء عبد الكريم الفيصل ومحافظ بغداد محمد جابر العطا.

▪️▪️▪️▪️
🔻 Media office of the Baghdad Chamber of Commerce

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق