الكعبي يشدد على حماية الثروة النفطية ويدعو الى تعاون تشريعي - تنفيذي لتحقيق ذلك





الكعبي يشدد على حماية الثروة النفطية ويدعو الى تعاون تشريعي - تنفيذي لتحقيق ذلك 

الكعبي يدعو الى مراجعة السياسة النفطية في كافة ارجاء البلاد والتعاون في فتح كافة الملفات ذات العلاقة 


شدد السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب على وجوب حماية الثروة النفطية سيما المتعلقة في موضوعة الية إحالة عقود الشركات والتحقيق الدائم في جولات الترخيص ، فضلا عن تجهيز وتوزيع وتصدير الطاقة وعمل المصافي  ، داعيا الى تعاون " عاجل ودائم " بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لمعالجة الخلل الذي يواجه القطاع النفطي وحمايته من المحاولات المستمرة لتدميره . 

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم الاربعاء 5 شباط 2020 اجتماعا خاصا للجان النفط والطاقة ، والنزاهة ، والمالية ، والقانونية ، والمتضمن استضافة عدد من المسؤولين في القطاع النفطي ، للتحقيق في مجموعة قضايا بينها موضوع عقود شركتي " كار وقيوان".

الاستضافة جاءت على ضوء تشكيل اللجنة النيابية التحقيقية برئاسة السيد الكعبي بخصوص عقود الخدمة والجباية وعقود شركتي " كار وقيوان " ، والتحقيق في عقود شركة المشاريع النفطية وعقود توزيع المنتوجات النفطية وعقود شركة تسويق النفط سومو من سنة ٢٠١٥ ولغاية الان . 

ولفت الكعبي على ضرورة تعاون مختلف الجهات التنفذية مع رئاسة مجلس النواب واللجان النيابية المعنية فيما يخص فتح الملفات واعتماد المكاشفة ومصارحة الشعب في تقديم كافة التفاصيل و المعلومات الدقيقة المطلوبة بهدف الحفاظ على اموال الناس ومحاسبة المقصرين ، داعيا الى اهمية مراجعة السياسة النفطية في كافة انحاء البلاد  .

واكد سيادته على دور ديوان الرقابة المالية وهيئة النزاهة وجهودهما في عملية تدقيق و متابعة كافة العقود الحكومية ومنها النفطية .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق