رئيس هيأة المنافذ الحدودية يستقبل النائب يوسف الكلابي عضو لجنة النزاهة البرلمانية


إستقبل رئيس هيأة المنافذ الحدودية الدكتور عمر الوائلي في مكتبه النائب يوسف الكلابي عضو لجنة النزاهة في مجلس النواب العراقي.
وبين  رئيس الهيأة خلال اللقاء أهمية التعاون المشترك مع الجهات الرقابية ومنها لجنة النزاهة البرلمانية لغرض تقويم العمل والوقوف على مكامن الخلل في الاداء ووضع الحلول المناسبة لها.
مبديأ الوائلي حرصه الشديد لتعميق العلاقة مع الجهات الرقابية والحصول على دعمها للقضاء على مافيات الفساد  من خلال اعتماد منهجية حديثة في الإجراءات المتخذة في العمل الكمركي بأعتماد نظام اتمتة الإجراءات الكترونيٱ .
منوهٱ الى أهمية الدعم الحكومي ممثلة بالحكومة والبرلمان لدعم خطط وتوجهات الهيأة خلافٱللسنوات السابقة،
من جهته أكد النائب يوسف الكلابي عضو لجنة النزاهة البرلمانية أن الانطلاقة الحقيقية لعمل الهيأة تبدأ من اعتماد معيار النزاهة في عملهاوالتعاون مع مؤسساتها .وان لجنة النزاهة داعمة لعمل الهيأة وخططها المستقبلية ،مؤكدٱ أن هيأة المنافذ الحدودية معنية بالأمن الاقتصادي للبلد من خلال تطبيق قرارات المنع لبعض المنتجات التي تتقاطع مع حماية المنتج المحلي وسلامة صحة المواطنين .
موجهٱدعوة الهيأة لاستضافة في لجنة النزاهة لتقديم رؤيتهم في معرقلات العمل في المنافذ والاحتياجات التي تعزز عملهم وبيان الأسباب الحقيقية التي تقف وراء تدني مستوى الإيرادات في المنافذ الحدودية،وان للقضاء له القول الفصل في اتخاذ القرارات اللازمة لمحاربة الفساد وتجفيف منابعه.
وحضر اللقاء السادة مدير عام الدائرة القانونية ومدير عام الدائرة الإدارية والمالية في الهيأة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق