وزارة الصحة تعلن عن فتح باب التقديم للدراسات العليا داخل العراق للعام 2020- 2021

اعلنت وزارة الصحة والبيئة – دائرة التخطيط عن فتح باب التقديم للدراسات العليا ( الدبلوم العالي ،الماجستير ، الدكتوراه ) داخل العراق للعام الدراسي  2020- 2021 .

وافاد مدير عام دائرة التخطيط وتنمية الموارد الدكتور زامل العريبي الى اعداد الية للترشيح من قبل الدوائر والمتضمنة تشكيل لجنة للدراسات العليا في كل دائرة صحة تصادق على استمارات الترشيح وتتحمل الدائرة مسؤولية دقة المعلومات الموجودة في الاستمارة ويتم تزويد دائرة التخطيط في الوزارة بطلبات الراغبين باكمال الدراسة عن طريق البوابة الالكترونية في تلك الدوائر وضمن السقف الزمني المحدد نهاية الدوام الرسمي ليوم الاحد الموافق 22 / 3 / 2020 غير قابلة للتمديد.

واضاف العريبي الى  ان من بين شروط التقديم ان لايزيد عمر المتقدم عن (45) سنة بالنسبة لدراسة الماجستير اوما يعادلها و(50) سنة بالنسبة لدراسة الدكتوراه ولا يجوز للمتقدم الدخول الى الامتحان التنافسي الابعد الحصول على عدم ممانعة الوزارة كما ويشترط ان لا يقل معدل المتقدم لدراسة الماجستير عن (65%) ويستثنى من ذلك الربع الاول بالنسبة للاختصاصات الطبية والهندسية وان لا يقل معدل المتقدم عن (70%) بالنسبة لدراسة الدكتوراه.

مؤكدا على ضرورة عدم وجود عقوبتين ادارية خلال السنة الاخيرة اعتبارا من 20/4/2019 وان يكون مستمرا بالخدمة وعدم تمتعه باية اجازة طويلة وان لايكون من سبق ان قبل في دراسات عليا عراقية او عربية او اجنبية او برنامج البورد العراقي والعربي والغي قبوله لاسباب مختلفة.

ونوه ايضا الى ان المتقدم للدراسة عليه تقديم تأييد تخرج حديث للعام الحالي 2020  , ومن الجهة المعنية بالنسبة للمتقدمين على قناتي ذوي الشهداء والسجناء السياسيين يذكر بها الاسم ودرجة القرابة ومدى شموله بالقانون ونسخة من هوية الاحوال المدنية للمتقدمين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق