معمل الخرسانة الجاهزة.. مشروع واعد نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي بجودة عالية






يعد معمل الخرسانة الجاهزة واحداً من أهم مشاريع العتبة العلوية المقدسة الواعدة والتي تساهم بتحقيق الاكتفاء الذاتي ورفد المشاريع الهندسية المتنوعة بالخرسانة الجاهزة وبمواصفات عالية.
وقال معاون رئيس قسم الشؤون الهندسية والفنية في العتبة العلوية المقدسة، المهندس مهند صاحب مهدي، لــ(المركز الخبري)، انه" بدعم وتوجيه من الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة، المهندس يوسف الشيخ راضي، وضرورة الارتقاء بجميع المشاريع الهندسية التي تنفذها العتبة المقدسة وتحقيق الاكتفاء الذاتي، تم العمل على إنشاء معمل للخرسانة الجاهزة وذلك لرفد المشاريع الهندسية في عموم العتبة المقدسة".

وأضاف، ان" المعمل ساهم بشكل كبير بتحقيق سرعة انجاز المشاريع والدقة في العمل وبالمواصفات المطلوبة، فضلا عن توفير مبالغ إضافية والاستغناء عن الاستعانة بالشركات الخارجية لتزويدنا بالخرسانة المسلحة، إذ إن المعمل يعد الأول من نوعه في عموم المحافظة حيث تصل طاقته الإنتاجية من 115 إلى 125 متر مكعب بالساعة، مشيراً إلى ان المعمل تم تزويده بالخباطات المركزية وضاغطات هواء كبيرة الحجم، فضلا عن المعدات والأجهزة الضرورية الأخرى".

وتشهد العتبة العلوية المقدسة حركة عمرانية واسعة سواء على مستوى التوسعة في الصحن الشريف ومدن الزائرين والاستراحات أو ما يتعلق بمشاريع القطاع التعليمي والصحي والزراعي الاستثماري.    https://www.imamali.net/?id=316&sid=17065

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق