بعد توقف دام اكثر من عشر سنوات حبوب التجارة ... واسط تباشر باستلام اول كميات الشلب المسوقة من الفلاحين










بغداد _متابعة 
اعلنت وزارة التجارة عن مباشرة  سايلو الصويرة التابع لفرع الشركة العامة لتجارة الحبوب  في واسط باستلام اول كميات الشلب من الفلاحين و المسوقين للموسم الحالي (٢٠١٩-٢٠٢٠) وذلك لشمول المحافظة بقرار زيادة والتوسع بالرقعه الزراعية لمحصول الشلب بعد توقف المحافظة عن زراعة المحصول لفترة دامت اكثر من عقد من السنين . 
جاء ذلك في البيان الذي نقله مكتبها الاعلامي عن مدير عام الشركة  المهندس حسنين مهدي علوان واضاف بان سايلو الصويرة باشر باستلام اولى كميات (الشلب الفل ) حيث تجاوزت الكميات المستلمة  (163 )طنا شلب عنبر واكثر من (109 ) طنا شلب ياسمين.
وفي سياق اخر اشار علوان الى مباشرة  سايلوات ومواقع الشركة العامة بتجهيز المطاحن بالحصة العاشرة من خلطات الحنطة المخصصة.
مشيرا بان سايلو الناصرية التابع لفرع الشركة في ذي قار باشر بتجهيز المطاحن الاهلية والحكومية بالحصة العاشرة لعام ٢٠١٩ " مبيننا الى ان الكمية التي تم تجهيزها تجاوزت ( 732)طنا فيما باشر سايلو الطوز في محافظة صلاح الدين بتجهيز المطاحن بالحنطة حيث تجاوز مجموع ماجهز لمطحنة سرمد بالحنطة المحلية (١٥٧) طنا فضلا عن مباشرة سايلو تكريت بتجهيز الحصة العاشرة .
مضيفا بان مواقع فرع نينوى باشرت كذلك بتجهيز المطاحن العاملة بالمحافظة بالحصة العاشرة والبالغة عددها اربعون مطحنة بكمية تجهيز بلغت (٩٦١٥،٠٠٠) طنا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق